كـليـة

الــتمريـــض

عن الكلية


تمنح كلية التمريض جامعة رشيد درجة البكالوريوس في علوم التمريض معتمدة و معادلة من المجلس الأعلى للجامعات و وزارة التعليم العالي. تم تصميم برنامج بكالوريوس التمريض بناء على دراسات سوق العمل و تبني المعايير الأكاديمية القائمة على الكفايات الصادرة من الهيئة القومية لجودة التعليم والإعتماد- تجديد الفجوة وتطوير المقررات التدريسية والأنشطة الطلابية المختلفة.

أ.د/ إيناس محمد إبراهيم حسن

تدرجت سيادتها فى العديد من المناصب الإدارية ،ومنها:

▪ المشرف العام للتعليم التمريضى بالمعهد الصحى للقوات المسلحة بحوش عيسى ( 2016 -2024)

▪ رئيس قسم تمريض المسنين بكلية التمريض –جامعة دمنهور (2015 – 2016)

▪ عضو بالجمعية المصرية للغدد الصماء و السكر و تصلب الشرايين.

▪ عضو بجمعية الصحة النفسية.

مع إطلالة عام دراسى جديد ، يطيب لى أن أتقدم لكم بأصدق التهانى ، و أطيب الأمنيات ، بعام دراسى موفق حافلاً بالعطاء ، و مكللاً بالنجاحات يحمل فى طياته الأمل بمستقبل مشرق ، بإذن الله ، كما أود أن أرحب بأبنائى الطلبة و الطالبات الجدد التى تتشرف الكلية بإستقبالهم لأول مرة ليصبحوا جزءاً هاماً من نسيج الكلية.

أبنائى وبناتى … أحثكم على التحصيل العلمي والتفوق والمتابعة ، والسعى ، للحصول على ما توفره الكلية لكم من رعاية وأنشطة طلابية فضلاً عما هو متاح لكم من الخدمات التعليمية المتطورة ، فعليكم أن تقبلوا بمزيد من الإصرار ، والعزيمة والمثابرة فى الدراسة والتحصيل العلمى مع الإلتزام والإنضباط فى الحياة الجامعية ، وأدعوكم إلى الإنضمام لكافة الأنشطة التى تقدمها الكلية, والتى ستسهم فى صقل مواهبكم، وقدراتكم ، وتهيئ لكم المناخ الذى يمكنكم من الإبداع والتفوق وفتح آفاق جديدة للعلم والمعرفة.
و لا يفوتنى هنا أن أشكر ادارة الجامعة و أسرة الكلية من السادة أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و العاملين ، الذين لا يألون جهداً و لا يدخرون وقتاً ، وأننى على يقين تام فى تضافر جهودكم وتسخير رسالاتكم العلمية، وتفعيلها لتذليل العقبات التى تقف حجر عثرة على طريق النماء والرخاء ، للوصول بكلية التمريض، إلى الصفوف الأولى بخطة استراتيجية طموحة تتبناها الكلية ليعود مردودها ، ويجنى ثمارها سوق العمل و القطاع الصحي بمصرنا الحبيبة .

الرؤية

أن تصبح الكلية مركزا للإبتكار و التميز في تعليم التمريض و الممارسات السريرية و البحوث عى المستويات المحلية والإقليمية والدولية

الرسالة

تهدف الكلية إلى تخريج ممرض مؤهل بالكفايات التمريضية التي تساعد على تقديم رعاية تمريضية شاملة تلبى إحتياجات المجتمع من خلال البحث العلمي و الممارسات القائمة على دلائل الأبحاث. إعداد الخريجين ليصبحوا قادة في مجال الرعاية الصحية متسلحين بالأخلاق المهنية والمعارف التمريضية القائمة على الأدلة و التحول الإيجابي للصحة و الرعاية الصحية وإنقاذ الأرواح.

الأهداف